من الحتانه سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
شاطر | 
 

 موسوعة جينيس للارقام القياسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نادية حسن عمر
مشرفة قسم المناسبات


عدد المساهمات: 396
تاريخ التسجيل: 20/03/2009

مُساهمةموضوع: موسوعة جينيس للارقام القياسية   الخميس يوليو 09, 2009 9:29 am

هى أشهر موسوعة فى العالم لأكثر الأمور غرابة وأصحاب الأرقام القياسية فى جميع المجالات .

و اصبح كل العالم ياخذها كمرجع له .. لان جائزتها فى بعض الاحيان تفوق المبلغ الحاصل عليه الفائز بجائزة نوبل اضعاف المرات ...

وذلك نظرا لعصر الفضائيات و التسجيل الفيديو .. يباع الفيديو الواحد من الموسوعه الى اى محطة تليفزيون فى بعض الاحيان بمبلغ يفوق 10 ملايين دولار كحقوق نشر لمدة 5 سنوات فقط ..

ما هو تاريخها .. ؟؟

سنة 1951 قام سير / هيو بيفر ( انجليزى ) ( الذى اصبح فيما بعد المدير التنفيذى لمؤسسة جينيس بريويرى ) ذهب الى رحلة صيد .. و دخل فى نقاش حول ما هو اسرع طائر صيد فى اوروبا !!!! و هل هوالزقزاق الذهبى ( the golden plover او the grouse ) و هما نوعان من الطيور..
و بعد النقاش فكر سير/ هيو بيفر .. ان وجود كتاب للاجابة عن هذه الاسئلة .. سيكون اكيد مفيد و هام و مطلوب من معظم الناس ..
و كان على حق ..

و حلمه اصبح حقيقة .. عندما امر( نوريس ) و ( روس ماكرايتر ) و هما اصحاب وكالة محلية فى لندن للكشف عن الحقائق .. بطبع كتاب .. ( هو ما اصبح يعرف فيما بعد بكتاب موسوعة جينيس .
و كانت الطبعة الاولى بتاريخ ... 27 اغسطس 1955
و بعد نزول الكتاب مباشرة .. اصبح اكثر الكتب مبيعا فى الكتب المكتوبة بالانجليزية على مستوى العالم ذلك العام ..
و منذ ذلك التاريخ .. اصبح كتاب موسوعة جينيس للارقام القياسية .. اكبر اسم .. و الرائد فى مجاله فى مجال الارقام القياسية ..
و حتى هذه اللحظة ..بيعت اكثر من 101398457 نسخة من الكتاب .. باكثر من 37 لغة و فى 100 دولة مختلفة من العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد العزيز الدراش



عدد المساهمات: 131
تاريخ التسجيل: 08/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة جينيس للارقام القياسية   الخميس يوليو 09, 2009 8:06 pm

مشكورة يا أستاذة علي المعلومات التوضيحية .

بالرغم من انه المجال واسع جدا لتحقيق رقم قياسي في الموسوعة إلا انه للأسف لم نري أي سوداني نال شرف الحصول علي رقم قياسي في أي مجال من المجالات , وما عارفين السبب شنو. هل هو قلة الطموح أو قلة الرغبة في الشهرة أو الانشغال بي هم المعيشة وتربية الأولاد شغلهم عن سفاسف الأمور , أو الكسل .
وبمناسبة الكسل دي طبعا نحن ما سمعنا انو الشعب السوداني شعب كسلان إلا بعد ما جينا السعودية , وكنا مفتكرين انو الشعب السوداني ده أنشط شعب في العالم , لكن بعد ما جينا السعودية انقلبت عندنا المفاهيم وصوروا لينا انه الشعب السوداني هو اكسل شعب في الوطن العربي , وللأسف المقولة دى انتشرت تقريبا في جميع دول الخليج وعانينا منها معاناه نفسية شديدة لأنو تشوف واحد ينعتك بي صفة الكسل أو ينعت شعبك بيها , طبعا فيها استفزاز شديد , لكن تقول ليه شنو لو قال ليك عندكم نيل شاقي البلد كلها ومليون ميل مربع من الأراضي معظمها صالحة للزراعة وبعد ده كله نصف الشعب مغترب والباقي جيعان. أكيد ما حا تقدر ترد عليه رد مقنع . وبرضو عانينا منها في مجال العمل , لأنه كل فرص العمل المحتاجة لي مجهود بدني السودانيين مستبعدين منها بسبب ما وصفوا به من الكسل , واقتصرت الفرص علي العمل المكتبي والإداري والحسابي .

هل نحن فعلا شعب كسلان وماجايبن خبر؟. وزي ما بقولوا ( الجمل ما بشوف عوجة رقبتو ) والا دي إشاعات مقرضة أطلقوها علينا أخوانا المصريين عشان ما نزاحمهم في فرص العمل؟.
الله يكضب الشينة ,,,,,,,,,,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نادية حسن عمر
مشرفة قسم المناسبات


عدد المساهمات: 396
تاريخ التسجيل: 20/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة جينيس للارقام القياسية   الأحد يوليو 12, 2009 12:48 pm

قد اختلف معاك فى الرأى فى اننا شعب كسلان.
وبالنسبة للموسوعة
تعرف يا دراش ان من النادر تلقى اسم عربى ضمن موسوعة جينيس .

قد يرجع ذلك لغرابة الاشياء التى تحتويها الموسوعة فهى الاغرب والاعجب رقميا على سبيل المثال لا الحصر( اقوى عطسة فى العالم وابعد رزاز لها)اضف الى ذلك بعض الاشياء الغريبة والمقرفة فى نفس الوقت.
والقارىء ليها بلقى متعة فعلا وبشعر بأنه هذه الاشياء لا يستطيع ان يفعلها الا هؤلاء الناس فقط.


ودى بعض الامثلة البسيطة:


* يربى الهندى ( كاليان رامجى ) شاربيه منذ عام 1976 حيث يبلغ طولهما معا 3 امتار و39 سم.

*فى عام 1991 نجح ( دوغ دانغر ) بالقفز بدراجته الهوندا لمسافة 76 متر و5 سم.

*الطفل البريطانى (غى داريك كار) هو الطفل الاكثر وزنا فى بريطانيا حيث بلغ وزنه عند ميلاده 7 كجم .

*المهرج( كوكو ) معروف بكبر حجم قدميه حيث يبلغ مقاس حذائه 58.

*(غانيث سيتامبلام ) اصغر بريطانى يحصل على شهادة الرياضيات حيث بلغ عمره 13 سنة و 5 أشهر.

*الدليل السياحى( براين دافيز) صعد 6292 مرة درج البرلمان خلال 13 سنة حتى عام 1997م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الدحيش



عدد المساهمات: 498
تاريخ التسجيل: 08/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة جينيس للارقام القياسية   الأحد يوليو 12, 2009 5:37 pm

الأخت نادية أولاً مشكورة جداً على موضوع موسوعة غينيز للأرقام القياسية
لكن أنا بختلف معاك تماماً حول موضوع كسل السودانيين .. وأنا في رأي الخاص إنو السودانيين يستحقوا أن يتم تسجيلهم في الموسوعة القياسية ضمن أكسل الشعوب في العالم
وأديك مثل بسيط على كسل السودانيين:
أمس القريب ده يوم السبت يعني .. كان عندي مشكلة في العربية وما بتحتاج لأكثر من ساعتين عشان يتم تصليحها .. ذهبت المنطقة الصناعية بحري .. ووصلت الساعة الثامنة والنصف بالضبط صباحاً .. ولقيت كل المحلات مقفولة ماعدا محل واحد بجوار المحل الأنا كنت قاصدو .. ومعظم العمال المكانيكية متحلقين حول ستات الشاي وبيشربو في الشاي والقهوة والونسة .. والبعض الآخر كل واحد ماسك جريدة رياضية وبيقروا ويتناقشوا .. ذهبت للمحل المفتوح وسألتو عن تلفون صاحب المحل (المكانيكي) الأنا قاصدوا.. وبالفعل إتصلت عليهو ولقيتو لسه في البيت .. وقال لي بالحرف الواحد .. عشرة دقائق وأكون معاك .. والله والله والله لحدي ما إستلمت العربية الساعة الثانية عشر ظهراً .. هو ما جاء .. والغريبة رسل لي زول الساعة العاشرة وفتح الدكان بتاعو بدل عنو وقال لي الراجل ده مرسلني ليك وموصيني
ولكي أن تتخيلي أختي العزيزة أنا قاعد ساعة ونصف منتظر ميكانيكي عشان ده رزقو الكتبو ليهو الله سبحانه وتعالى وهو ما داير يجي يشتغل وبعد داك تلقيهو ما راضي بوضوعو وبينقنق وبيقول المعيشة صعبة والحالة بطالة
والطريف في الأمر أن أول عربية بدأو فيها الشغل كانت عربيتي وذلك بعد العاشرة صباحاً .. وبرضو تقولي لي نحن شعب ما كسلان ..!!! ..

ولكي تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الدحيش



عدد المساهمات: 498
تاريخ التسجيل: 08/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة جينيس للارقام القياسية   الأحد يوليو 12, 2009 5:47 pm

ملاحظة طريفة:
عليك الله الصورة الأنا خاتيها في المنتدى ده ما بتدل على كسلنا الشديد .. ولد شايلو أبوهو .. ليه ما يعتمد على نفسو ويمشي برجلينو
طبعاً عمنا النعيمابي (خليل عثمان) عندو ملاحظة طريفة على سلوك شيل الأطفال عند السودانيين .. وبيقول إنو الأمهات السودانيات بيشلوا (جناهم) في الكتف وبيكون دايماً ماشين بيهو ومقبل على (وراء) .. عكس الخواجات تماماً البيكونوا شايلين جناهم في حمالات مربوطة في الجسم والطفل بيكون متجه للأمام .. عشان كده نحن دائماً تفكيرنا (للوراء) .. وما بننظر لقدام أصلاً .. لأننا من قمنا صغار ونحن مقبلين وراء
التحية للعم والخال (خليل عثمان) .. ولأسرته الكريمة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مجتبى الزبير Ø



عدد المساهمات: 81
تاريخ التسجيل: 11/04/2009
العمر: 45

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة جينيس للارقام القياسية   الأحد يوليو 12, 2009 10:09 pm

الأخ عبد العزيز ده مقال عن كسل السعوديين والخليجيين منهم وفيهم
وشهد شاهد من أهلها
السؤال هنا كم واحد بعد قراءته لهذا المقال سيتغير ؟؟؟ نريد فقط ثلاث مقالات من هالنوع .... وشعب كامل يتفاعل ....!!!!
مقال : عبدالرحمن الشهيب ..

يسحب الزوج نفساً عميقاً من لي المعسل ثم يدخل يده في جيبه ساحباً الجوال ليهاتف أم العيال: وصلتوا...! أنا سأتأخر قليلاً في استراحة التسدح!... ثم يأتي لمنزله قبالة الفجر..الأولاد من أن يدخلوا المنزل يرمون كل شيء في أيديهم ... حقائبهم المدرسية، أحذيتهم، بقايا فسحتهم... ثم يصيح الصبي ذو العاشرة في وجه الخادمة الآسيوية: 'جيبي لي مويه'، فتركض فزعة لتحضر كوب الماء لهذا الصبي المأفون، وهو لا يريد ماء، قدر ما كان يريد أن يلقي أوامر! أطفالنا ما أطول ألسنتهم أمام أمهاتهم والخادمات ولكنهم أمام الكاميرا يصبحون كالأرانب المذعورة، لا أدري كيف يحدث هذا ..

أحسن شيء سائق وشغالة، من يتحمل مشاوير أم العيال، ومن يتحمل قيادة السيارات في شوارعنا المكتظة بالمخالفات المرورية والطائشين والسائقين النزقين، فليتحمل المسئولية السائق الآسيوي فكلها حفنة ريالات. ومن يتحمل تغسيل الصحون والملابس وشطف البلاط وتسقية الحديقة وكي الملابس.... آه ما أثقل دم كي الملابس ... هاهي حفنة ريالات أخرى لخادمة آسيوية تعمل كل هذه الأعمال الشاقة... ولتتفرغ أم العيال لتصليح الحلى والبنات لمتابعة الفضائيات والتجول في الأسواق والأولاد لمضايقة بنات الناس في الأسواق! وهو لا يدري أنها ممكن أن تكون أخته في يوم من الأيام،

الكسل أحلى من العسل.. ماذا جنى الأولاد والبنات من هذا الكسل؟ لا شيء سوى الطفش! دائماً صغارنا وكبارنا طفشانين.. لأنهم لا يعملون شيئاً.. من لا يتعب لا يحس بطعم الراحة ومن لا يجوع لا يحس بطعم الأكل، كل مشاوير بيتزاهت وماكدونالد لم تعد تسعد صغارنا ولم يبق إلا متعة صغيرة في النوم في بيت الخالة والتي لا يسمح بها دائماً ولذلك بقي لها شيء من المتعة!

هذا السيناريو السائد في معظم المنازل السعودية والخليجية، المصيبة لا تحدث الآن ولكنها تحدث بعد عشرين سنة من التبطح تكون نتيجتها بنت غير صالحة للزواج وولد غير صالح لتحمل أعباء الزواج ، لأنه ببساطة غياب تحمل المسؤولية لمدة عشرين عاماً لا يمكن أن يتغير من خلالها الابن بسبب قرار الزواج أو بسبب تغير سياسة المنزل، لأن هذه خصال وقدرات إذا لم تبن مع الزمن فإنه من الصعوبة بمكان استعادتها. الانضباط ممارسة يومية لا يمكن أن تقرر أن تنضبط في عمر متأخرة لكي يحدث الانضباط. وبلا انضباط لا يمكن أن تستقيم حياة .

بيل غيتس أغنى رجل في العالم يملك 49 ألف مليون دولار أي ما يعادل 180 ألف مليون ريال سعودي ويعمل في منزله شخصان فقط! تخيلوا لو كان بيل غيتس خليجياً كم سيعمل في منزله من شغاله؟ 30، 40، ألف، أو أهل اندونيسيا كلهم !

أذكر أيام دراستي في أمريكا أنني سكنت مع عائلة أمريكية ثرية ولم يكونوا يأكلون في ماكدونالد إلا مرة في الشهر وتحت إلحاح شديد من أولادهم، ولم يكن أولادهم يحصلون على مصروف إلا عن طريق العمل في شركة والدهم عن أجر بالساعة. لا أحد 'يبعزق' الدراهم على أولاده كأهل الخليج.
جيل الآباء الحاليين في الخليج عانى من شظف العيش وقسوة التربية فجاء الإغداق المالي والدلال على الجيل الحالي بلا حدود كتعويض عن حرمان سابق. حتى أثرياء عرب الشام ومصر أكثر حذراً في مسألة الصرف على أولادهم .


الآن أجيال كثيرة في الخليج قادمة للزواج لن تستطيع تحمل الأعباء المالي ة لخادمة، حتى وإن كانت خادمة بيت الأهل تقوم بهذا الدور مؤقتاً فإنها لن تستطيع على المدى الطويل.. والابن الفاضل سيتأفف من أول مشوار لزوجته الجديدة ثم تبدأ الشجارات الصغيرة والكبيرة التي تتطور وتصل للمحاكم وتنتهي بالطلاق وهذا مايفسر ارتفاع معدلات الطلاق في المملكة والخليج في السنوات الأخيرة .


نحن في الخليج كمن يلعب مباراة كرة قدم ومهزوم فيها تسعة صفر وفي الدقيقة 49 من الشوط الثاني للمباراة لا يريد أن يتعادل فقط بل يريد أن يفوز! وهذا في حكم المستحيل، هذا ما يحدث بالضبط في الخليج على المستوى الأسري وأحياناً على المستوى الدولي ..


الحياة كمباراة كرة القدم إذا أردت أن تكسبها، فلابد أن تعد نفسك لها إعداداً جيداً بالتدريب والممارسة الجيدة والأهم من ذلك أن تلعب بجد من الدقيقة الأولى من المباراة وليس في الدقيقة 49!


في الخليج يعيشون الحياة على طريقة 'تتدبر'! يذهبون إلى السينما متأخرين ثم يجدون التذاكر نفدت ثم يجادلون بائع التذاكر 'دبر لنا ياخي'!!


هذه التذاكر ينطبق عليها ما ينطبق على تربية الأولاد وتحمل المسؤولية والمستقبل وتبعاته، في المجتمع المدني يجب أن تدبر أمورك مبكراً وفي أمور الحياة يجب أن تبذل عمرك كله، الطفل الذي يرمي حقيبته بجانب أقرب جدار في المنزل سيدفع ثمن هذه اللامبالاة حينما يكبر ومن أصعب الأشياء تغيير الطبائع والسلوك .


' تتدبر' هذه تصلح قديماً في زمن الغوص وزمن الصحراء والحياة في انتظار المطر، ولكنها لا تصلح للحياة المدنية التي تحتاج إلى انضباط ومنهج وتخطيط وتدبير منا نحن في كل شؤون حياتنا منذ الدقيقة الأولى من المباراة !


الآن من نلوم على هذه اللامبالاة، هل نلوم النفط؟ أم الآباء أم الأمهات، أم الأولاد أم البنات؟ أم تتدبر !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد العزيز الدراش



عدد المساهمات: 131
تاريخ التسجيل: 08/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة جينيس للارقام القياسية   الإثنين يوليو 13, 2009 6:00 pm

التحية للجميع ...

انا رأيي مع الدحيش في انه نحن فعلا شعب كسلان , او قد نكون شعب نشيط لكن البيئة التي تربينا فيها ساعدت علي كسلنا , وايضا مع مجتبي في انه نحن من ضمن اخوانا العرب الكسالي , ولكن نسبة لنشاط وحيوية اخوانا المصريين , والعمالة الوافدة من الدول الآسيوية كالفلبينيين والهنود ظهر كسلنا للعيان واتفضح امرنا امام الجميع دون غيرنا , فنحن شعب حبانا الله بأمكانيات كثيرة ومتععدة سواءا كانت مادية او بشرية , فنحن نملك الاراضي الزراعية الواسعة ومياه الانهار ومياه الامطار وحتي المياه الجوفية متوفرة بكثرة , كما اننا نمتلك عقول بشرية في جميع المجالات , لكن للاسف لم نتمكن من استغلالها بسبب الكسل والنظرة المصلحية الفردية الضيقة والاعتماد علي المساعدات الخارجية والريالات والدراهم الخليجية , ونمينا بلادغيرنا علي اكتافنا وفي آخر المطاف يكون حمدنا ذما علينا .
اما بخصوص كلامك يا مجتبي عن كسل الخليجيين وانهم قد يكونوا اكسل مننا انا متأكد من انهم هم يدركون ذلك ولكن عنجهية العرب والانفة الكذابة وعزت النفس التي اشتهر بها اسلافهم تأبي تصديق ذلك.

قال احد زعماء افريقيا : { ان السودان كان من الممكن ان يكون احسن الافارقة , ولكنه اختار ان يكون اسوأ العرب } . وفعلا كلامه مضبوط فبالرغم مما قدمناه للاقتصاد والتعليم الخليجي والدعم للقضية الفلسطينية وجميع القضايا العربية , فإننا لم نجني من ذلك الا الذم والمعاملة علي اننا شعوب عربية من الدرجة الثانية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نادية حسن عمر
مشرفة قسم المناسبات


عدد المساهمات: 396
تاريخ التسجيل: 20/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة جينيس للارقام القياسية   الثلاثاء يوليو 14, 2009 9:22 am

الاخوة الاعزاء:
بحترم فيكم المشاركة والرد مع اختلاف وجهات نظرنا.انا بتفق مع بعض كلامكم.

لكن اننا شعب كسلان فلا؟
يمكن يكون عندى احساس داخلى بذلك. وقد تختلف فلسفة كل واحد فينا بالنسبة لمعنى الكلمات نفسها...... مثلا انا ممكن اقبل كلمة ان الشعب السودانى شعب محبط. ومغلوب على امره.

وده قد يرجع لاسباب كثيرة جدا بعضها (الاحباط السياسى وبعض الاسباب الثقافية وبعضها قد يرجع للتربية الاسرية نفسها ضيق النظرة وانعدام التفكير فى المستقبل عند البعض بالاضافة للتعليم وماديته .

ده كله احباط فى احباط....

انا اشتغل واخد مرتب.............. وبعدين ادفع اكثر منه فى.........
ونحنا شعب علمتنا وعودتنا اسرنا انها تورثنا الممتلكات يعمل الاباء من اجل ان يبقى شىء للابناء فى المستقبل( الفى علم الغيب)ابوك عنده بيت واحد لا ما كفاية لازم يكونوا بيتين وثلاثة ومحل واحد ما كفاية لازم يذيدوا. عشان اولاده بعدوا ؟

* ليه السودانيين برة السودان بقدروا يشتغلوا؟؟ ومشهود ليهم بذلك ؟؟؟؟

* وهل نحنا من زمان كسلانين ذى ما قلتوا؟؟؟

* ولا الكسل ده فى رأيكم بدأ متين؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد العزيز الدراش



عدد المساهمات: 131
تاريخ التسجيل: 08/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة جينيس للارقام القياسية   الأربعاء يوليو 15, 2009 9:13 am

السلام عليكم ...

بالنسبة للسودانيين المغتربين , بتسألي ليه يكون عطاءهم اكبر ؟. لي اسباب واضحة واهمها المنافسة الشديدة في سوق العمل الخليجي , فالايدي العامله متوفرة بكثرة ومن جميع الجنسيات وعلي اعلي مستوي من الكفاءات , عشان كدة الواحد لو ما اتقن عمله حا يلقي نفسة خارج اللعبة . اضافة الي ذلك ما ذكرته انا سابقا في ان اعمال السودانيين تقتصر علي العمل المكتبي والاداري والحسابي في الغالب , ونادر جدا تلقي سوداني يعمل في مجال البناء او صيانة الطرق او اعمال التحميل والتفريق او تحت اشعة الشمس الا في مهنة الرعي او الزراعة, لكن فعلا المحاسبين والاداريين والمهندسين والاطباء والمعلمين السودانيين مشهود ليهم بالكفاءة والاخلاص في العمل , الا في بعض الحالات الشاذة .

اما السؤال هل نحن من زمان كسلانين ؟. انا لا اعتقد ذلك والدليل انه اجدادنا غالبهم كانوا يمارسوا مهنة الزراعة وطبعا دي تتطلب جهد كبير وممارسة العمل من ساعات الصباح الباكر ولساعات طويلة من العمل المضني , كما ان ابواتنا الذين هاجروا الي الخرطوم معظمهم اشتغلوا في مهن حرفية في بداية حياتهم في العاصمة وهي ايضا تتطلب مجهود بدني , اما اجيالنا نحن والاجيال التي قبلنا اعتمدوا علي الوظيفة والتجارة والعمل المكتبي , ويمكن من وقتها بدأ النشاط ينحسر حتي وصل الي ما وصلنا اليه اليوم , وكل واحد فينا يجرب الكلام ده في نفسه , هل ممكن يترك العمل المكتبي والعمل تحت المكيفات عشان يشتغل تحت اشعة الشمس ودرجات الحرارة العالية ؟. لا اعتقد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الدحيش



عدد المساهمات: 498
تاريخ التسجيل: 08/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة جينيس للارقام القياسية   الأربعاء يوليو 15, 2009 1:55 pm

الأخوان الأعزاء .. عشان ما ننسى الموضوع الأساسي (موسوعة جينيز) .. إليكم هذه المشاركة :
طفلة صغيرة تبلغ 9 اعوام تدخل موسوعة غينس بكونها اصغر مطلقة في العالم

تقدمت الطفلة الشهيرة بـعروس عنيزة إلى موسوعة جينيز، ليتم تسجيلها على الفور كأصغر مطلقة فى العالم، حيث لم يحدث ان حملت صفحات الموسوعة طفلة تحصل على لقب مطلقة فى مثل هذا العمر،
وقالت تقارير صحفية ان المسن السعودي الخمسيني وافق بعد تدخلات واسعة على تطليق الطفلة ابنة التسع سنوات، وكانت قضية طفلة عنيزة قد رافق ظهورها إلى الاعلام إدانات دولية وسعودية واسعة وظل العريس متمسكا بعروسه حتى قرر تطليقها، هذا على الرغم من أن المحكمة كانت قد أيدت الزواج واشترطت امتناع الزوج عن اتمامه لحين وصول الطفلة إلى سن البلوغ.

ووصفت وجيهة الحويدر مؤسسة جمعية الدفاع عن حقوق المرأة في السعودية القرار بأنه خطوة طيبة وأعربت عن اعتقادها بأن الرجل اتخذه بعد أن واجه ضغطا من الجميع.

وذكرت وجيهة التي خاضت حملة من أجل الطفلة أنها تأمل أن يؤدي الضغط الذي سببته القضية إلى سن قانون يحظر زواج الأطفال في نهاية المطاف.

وكانت والدة الطفلة قد لجأت إلى المحكمة العام الماضي بعد أن عارضت الزواج الذي عقد عندما كان عمر الفتاة ثماني سنوات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نادية حسن عمر
مشرفة قسم المناسبات


عدد المساهمات: 396
تاريخ التسجيل: 20/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة جينيس للارقام القياسية   الثلاثاء يوليو 21, 2009 11:11 am

دخلت مدينة نابلس كتاب "غينس" للارقام القياسية، وذلك بإنتاج أكبر سدر كنافة بالعالم، بلغ وزنه 1765 كغم، وبلغ طوله 74 مترًا، وعرضه 105 سم. فيما شارك 150 شخصاً من 10 محلات بنابلس، إضافة إلى 20 عامل آخرين،

كلف الطبق 700 كجم من العجينة، و6 أكياس من السكر بوزن 50 كجم، و6 تنكات سمن بلدي، و40 كجم من الفستق، و22 جرة من الغاز.

وكان قد حضر الاحتفال سلام فياض، وعدد من الوزراء والدبلوماسين والقناصل المعتمدين لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، من بينهم القنصل الامريكي والتونسي والاردني والمصري.
وقد شارك أكثر من 500 رجل أمن فلسطيني لتوفير الامن في وسط المدينة وحولها، حيث تدفق الاف المواطنين الفلسطينيين إلى مكان الحدث، وتناولوا الكنافة طبق الكنافةالنابلسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

موسوعة جينيس للارقام القياسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» اكبر موسوعة صور المصارعين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قرية الحتانة ::  :: -